هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

اللهم اني استغفرك واتوب اليك

تعزيه لاختي غفران الله يصبر قلبها

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

هلوسات مواطن

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

1هلوسات مواطن Empty هلوسات مواطن 09/03/11, 10:40 am

صعفق الفايز

صعفق الفايز
Admin

( هَـلـوسَـات مُـواطِـن ! )

هلوسات مواطن 73
* عبد الله الجميلي

قال الـضَـمِـير الـمُـتَـكَـلّـم : أُقِـرّ أنا المواطن الموقع أعلاه بأني مرفوعٌ عني الـقَـلَـم ، وكذا ( الــكِـيبورد ) ، فما كتبته
وتـفـوهت به أدناه ؛ مجرد ( هَـلْـوَسَـات ) ؛ نتيجة لتناولي جُـرعات زائدة من ( الشاي الأخضر على الطريقة
الموريتانية اللذيذة ) ؛ فبعد أن شَـرِبت تلك الجرعات صباح الخميس ( هَـلْـوَسْـت ) بهذه التساؤلات للجهات الحكومية والإدارات :

* أنا مواطن غلبان وبناءاً على القرارات الأخيرة ، التي قضت بإدخال بدل غلاء المعيشة في أصل راتبي ، الذي

ترتب عليه أن يخصم منها ( 9% ) للتقاعد ، سوف ينقص راتبي ؛ فعل تعلمون ؟!
* أنا مواطن مسكين عملت في خدمة وطني أكثر من ثلاثين عاماً ثم تقاعدت ، وكان معاشي التقاعد ( 2760 ريالاً )
، وبدل
غلاء المعيشة ( 414 ريالاً ) ينزل منفصلاً ، أي أن تقاعدي الأساسي أقل من ( 3000 ريال ) ، وعليه ، فصندوق
التنمية العقاري لا يحسم منه باعتباره أقل ( 3000 ريال ) ، ولكن الآن ، وبعد تثبيت بدل الغلاء ودخوله في أساس التقاعد
ليكون المجموع ( 3174 ريالاً ) ؛ سوف يحسم القسط من تقاعدي ومقداره ( 850 ريالاً ) شهرياً ؛ فهل تدركون ؟!

* أنا مواطن عاطل وجادّ في طلب الوظيفة ، وبعد القرارات الأخيرة سوف أحصل على بدل

قدره ( 1500 ريالاً ) ، وربما بمساعدة والدي أتزوج ، ولكن هذا البدل مدته سنة واحدة فقد ، فهل في
نهايتها أرجع زوجتي لأهلها ؟! فماذا تقولون ؟!

* أنا مواطن بسيط عندي سؤال : إذا كان الدعم المقدم لصندوق التنمية العقاري في القرارات

الأخيرة يبلغ ( 40 مليار ريالٍ ) ، وقيمة القرض
الواحد ( 300 ألف ريالٍ )، يعني ( 40000000000÷300000 ) ، والمحصلة ( 133 ألف
مقترض ؛ فهل سيعلن عنها الصندوق خلال أيام ؟!

* أنا مواطن لا أمتلك أرضاً ، فليس عند قرض ، ولم أستدن من بنك التسليف ، وليس عندي ابن مبتعث ، ولا

نادي أدبي أو رياضي ، فأنا موظف مطحون في شركة خاصة لا يزيد راتبي عن ( 2000 ريالٍ ) ، فماذا تقولون ؟!

* أنا مواطن أحب وطني وقيادتي وأريد فقط حقوقي في : ( بدل ساكن حتى يتم تأمينه ، تأمين

صحي ، إسقاط الديون ، وظائف للعاطلين ، تثبيت موظفي البنود ، حـد أدنى للرواتب والأجور ، دعم
المواد الاستهلاكية ، القضاء على الفساد الإداري والمالي ، شفافية الإعلام ، في مشاركة شباب
الوطن في بنائه وتنميته ) ؟!

مطالب بسيطة أليس كذلك أيها المسئولون ؟! لا تنسوا فهذه مجرد ( هَـلْـوَسَـات ) !
ألقاكم بخير والضمائر متكلمة

https://s3faq.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]